المتفوقين www.motafwq.com
عزيزي الزائر: ائر اذا كنت قد سجلت مسبقا فتفضل بالدخول اما اذا كنت لم تسجل بعد
فنحن نتشرف بدعوتك للانضمام الينا


المتفوقين www.motafwq.com
 
الرئيسيةاهلا بكممكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل و الفوسفور الأبيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SyRiAn_34G13
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 1915
نقاط : 23683
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 26
الموقع : مركز الإختبارات الذرية (عربين)

مُساهمةموضوع: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الخميس مارس 19, 2009 7:53 pm

كشفت صحيفة تايمز البريطانية أن الجيش الإسرائيلي استعمل قنابل الفوسفور الأبيض في الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ 11 يوما، فما هو الفوسفور الأبيض؟ وما خصائصه؟ وما بعض محطات استعماله في الحروب العالمية؟

الفوسفور الأبيض مادة شمعية شفافة وبيضاء مائلة للاصفرار، لها رائحة تشبه رائحة الثوم وتصنع من الفوسفات.


يتفاعل الفوسفور الأبيض مع الأ..جين بسرعة كبيرة، وتنتج عن هذا التفاعل غازات حارقة ذات حرارة عالية وسحب من الدخان الأبيض الكثيف.


خطر على البيئة والإنسان
في حال تلوث منطقة ما بالفوسفور الأبيض، فإنه يترسب في التربة أو في أعماق الأنهار والبحار وعلى الكائنات البحرية مثل الأسماك، وهو ما يهدد سلامة البيئة والإنسان.


الفوسفور الأبيض يحرق جسم الإنسان ولحمه ولا يتبقى منه إلا العظام، كما أن استنشاقه لفترة قصيرة يسبب السعال ويهيج القصبة الهوائية والرئة، أما استنشاقه لفترة طويلة فيسبب جروحا في الفم وي..ر عظمة الفك.


وبالإضافة إلى كونه سلاحا محرقا، تنبعث من الفوسفور الأبيض أثناء اشتعاله سحابة كثيفة من الدخان تستغلها الجيوش للتغطية على تحركات الجنود.


وتحرم اتفاقية جنيف عام 1980 استخدام الفوسفور الأبيض ضد السكان المدنيين أو حتى ضد الأعداء في المناطق التي يقطن بها مدنيون، وتعتبر استخدامه جريمة حرب.


وتعرف الاتفاقية الأسلحة الحارقة بأنها كل سلاح أو ذخيرة تشعل النار في الأشياء أو تحدث لهبا أو انبعاثا حراريا يسببان حروقا للأشخاص.


تاريخ الاستعمال
استعمل هذا السلاح لأول مرة في القرن التاسع عشر من لدن من كانوا يعرفون بالوطنيين الإيرلنديين، وكان على شكل محلول عندما يتبخر يشتعل ويخلف حريقا ودخانا، ثم استعمله بعد ذلك في أستراليا عمال موسميون غاضبون.


في نهاية عام 1916 صنعت بريطانيا أولى القنابل الفوسفورية، وفي الحرب العالمية الثانية تم استعمال سلاح الفوسفور الأبيض بشكل لافت من لدن القوات الأميركية وقوات دول الكومنولث (اتحاد من 53 دولة جميعها تقريبا من المستعمرات البريطانية السابقة)، كما استعمله اليابانيون بنسب أقل.


الأميركيون استعملوا القنابل الفوسفورية بالفلوجة عام 2004 (الفرنسية-أرشيف)
قبل الحرب العالمية الثانية كان مصنعو القنابل الحارقة يستعملون فيها المغنيزيوم لإشعال خليطها، لكنهم أثناء الحرب وبعدها أصبحوا يستعملون فيها الفوسفور لسرعة اشتعاله وانفجاره بمجرد الاحتكاك مع الهواء.


كما استعمل الجيش الأميركي أيضا القنابل الفوسفورية في حرب فيتنام، وتحدثت تقارير إعلامية عن أن القوات الأميركية استخدمتها كذلك في هجومها على مدينة الفلوجة العراقية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2004.


وكشف عن هذه المعلومات شريط وثائقي عرضته قناة إيطالية أورد صورا لضحايا معركة الفلوجة وشهادات لجنود أميركيين تثبت استخدام القوات الأميركية هذا السلاح الحارق.


وفي سنة 1991 واجه نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين اتهامات باستخدام الفوسفور الأبيض ضد الأكراد، وكذلك الجيش الروسي ضد المقاتلين الشيشان في منتصف التسعينيات من القرن الماضي.


وقد استعملت إسرائيل أيضا سلاح القنابل الفوسفورية أثناء اجتياحها لبنان سنة 1982 وفي حربها عليه في يوليو/تموز 2006، وكذلك في بعض حروبها مع المقاومة الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SyRiAn-SpIdEr
الزعيم
avatar

عدد المساهمات : 1358
نقاط : 19999
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الخميس مارس 19, 2009 8:08 pm

شكرا عالمساهمة الحلوة وا jocolor نشاء الله نرد الصاع صاعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4motafwq.yoo7.com
Ali Basha
العضو الافضل
العضو الافضل
avatar

عدد المساهمات : 1744
نقاط : 20889
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 10/03/2009
العمر : 25
الموقع : الولايات المتحدة المساكنيةU S M

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الجمعة مارس 20, 2009 5:25 pm

علي معلا كتب:
شكرا عالمساهمة الحلوة وا jocolor نشاء الله نرد الصاع صاعين

والصاع عشرة نشالله بسسسس بدها طوووووووووووووووووووووووولة بااااااااااااااال

_________________
وبحس معاك إننا في السما مش بالدنيا.. ون إنت ملاك ومعاك السنة بتفوت ثانية
http://img100.imageshack.us/img100/9830/282120227b86bcc35b8.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://spiderwolf.yoo7.com
SyRiAn_34G13
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 1915
نقاط : 23683
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 26
الموقع : مركز الإختبارات الذرية (عربين)

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الأحد مارس 22, 2009 2:18 pm

إي انشالله رح نطول بالنا بس سمعان بالمتل اللي بيقول
عيــــــــــــــــــــــش يا كديـــــــــــــــــــــــش لينبــــــــــــــــــــت الحشــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــش lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Anas Kllo
عضو مساهم
عضو مساهم


عدد المساهمات : 138
نقاط : 16155
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/03/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الأحد مارس 22, 2009 4:22 pm

نصر قال : عيــــــــــــــــــــــش يا كديـــــــــــــــــــــــش لينبــــــــــــــــــــت الحشــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــش Laughing
أنا معه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ahmad Alqadi
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 468
نقاط : 16658
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الإثنين مارس 23, 2009 1:02 am

وانا كمان معو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SyRiAn_34G13
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 1915
نقاط : 23683
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 26
الموقع : مركز الإختبارات الذرية (عربين)

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الخميس مارس 26, 2009 2:59 pm

عرفتو ليش بعمرنا ما بقى رح نحرر فلسطين ass
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SyRiAn-SpIdEr
الزعيم
avatar

عدد المساهمات : 1358
نقاط : 19999
السٌّمعَة : 66
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   السبت مارس 28, 2009 8:31 am

اي و الله يا نصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4motafwq.yoo7.com
SyRiAn_34G13
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 1915
نقاط : 23683
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 26
الموقع : مركز الإختبارات الذرية (عربين)

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الأربعاء أبريل 15, 2009 11:43 am

قرد كيف لكن ass ass ass
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Tareq Basha
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 431
نقاط : 17969
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الأربعاء أبريل 22, 2009 6:38 pm

مشكوووووور نصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ali Basha
العضو الافضل
العضو الافضل
avatar

عدد المساهمات : 1744
نقاط : 20889
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 10/03/2009
العمر : 25
الموقع : الولايات المتحدة المساكنيةU S M

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل و الفوسفور الأبيض   الأربعاء أبريل 22, 2009 8:26 pm

غزال

_________________
وبحس معاك إننا في السما مش بالدنيا.. ون إنت ملاك ومعاك السنة بتفوت ثانية
http://img100.imageshack.us/img100/9830/282120227b86bcc35b8.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://spiderwolf.yoo7.com
 
إسرائيل و الفوسفور الأبيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتفوقين www.motafwq.com :: منتدى الوطنيات-
انتقل الى: