المتفوقين www.motafwq.com
عزيزي الزائر: ائر اذا كنت قد سجلت مسبقا فتفضل بالدخول اما اذا كنت لم تسجل بعد
فنحن نتشرف بدعوتك للانضمام الينا


المتفوقين www.motafwq.com
 
الرئيسيةاهلا بكممكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمريكا و اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
@sa'ad@
متفوق جديد
متفوق جديد
avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 15880
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
العمر : 24
الموقع : فلسطين الحبيبة

مُساهمةموضوع: أمريكا و اسرائيل   الأحد مايو 03, 2009 9:38 pm

إن إسرائيل لم تقم على أي حق أو منطق، من الدين أو الخلق أو التاريخ، أو الشرعية، فهي دخيلة على المنطقة، غريبة عنها، وإنما فرضت نفسها، بالعنف والدم والحديد والنار، مستغلة ضعف العرب والمسلمين، وتفرقهم، ومستندة إلى قوة الاستعمار ومساندته، ولا سيما أن دول الاستعمار تدين بالمسيحية التي تؤمن بما في كتب اليهود وأسفارهم على ما فيها من تحريف وتناقض.


فالغرب في الحقيقة هو صانع إسرائيل، وممدها بالمال والسلاح، كما في غرب أوروبا وأمريكا، أو بالرجال كما في الاتحاد السوفييتي وشرق أوروبا.


ولولا المليارات الدائمة والمستمرة من الغرب، ولولا المساعدات المالية الأمريكية، والمعونات العسكرية الأمريكية، والتأييدات السياسية الأمريكية، المتمثلة أوضح ما تكون في الفيتو الأمريكي، ما قامت إسرائيل، ولا استمرت بعد قيامها.


وآخر ما شاهدناه في هذه المسرحية المأساة أو الملهاة هو موقف أمريكا من نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وتخصيص (100) مائة مليون دولار لذلك، وتعليل البرلمان الأمريكي ذلك بعلل واهية مردودة، نقدها الصحفي المعروف أحمد يوسف القرعي في صحيفة " الأهرام" القاهرية، فقال:

لم يكن قرار مجلس النواب الأمريكي الصادر في (10 يونيو) الماضي إلا مجرد إجراء تشريعي ضمن إجراءات أ... في برنامج زمني محدد لعملية تمويل بناء السفارة ونقلها. وقد أورد قانون الكونجرس خطوات هذا البرنامج مشفوعة بعدد من المزاعم والادعاءات التاريخية والقانونية والسياسية بشأن عروبة القدس، ويعجب المرء كيف يجرؤ مجلس تشريعي لدولة كبرى أن يسجل في متن قوانينه مثل هذه الافتراءات.


وبعد المغالطة التاريخية التي وقع في شراكها الكونجرس الأول في الفقرة الأولى من الديباجة بشأن حق إسرائيل في اختيار عاصمتها، بالرغم من أن القدس أرض محتلة وتخضع لقانون الحرب.


وبعد ما أكد الكونجرس جهله بالتاريخ في الفقرتين الثانية والثالثة عندما زعم أنه ومنذ عام (1950م) كانت مدينة القدس ـ ولا تزال ـ عاصمة لدولة إسرائيل دون أن يحدد أية قدس مقصودة.


بعد هذا وذاك يفاجئنا قانون الكونجرس في الفقرات التالية (من 4 إلى Cool من الديباجة بادعاءات دينية باطلة من الأفضل تذكير القارئ بها:

4ـ أن مدينة القدس هي المركز الروحي لليهودية، وتعتبر أيضًا مدينة لكل معتنقي الأديان!


5ـ أنه منذ عام (1948م) وحتى عام (1967م) كانت تحت القدس مدينة مقسمة، وكان المواطنون الإسرائيليون من كل المعتقدات، بالإضافة إلى المواطنين اليهود من كل الدول لا يسمح لهم بالدخول إلى الأماكن المقدسة، التي كانت سيطرة الأردن

.
6ـ أنه ومنذ عام (1967م) تمت إعادة توحيد مدينة القدس أثناء صراع ما عرف بحرب الأيام الستة!


7ـ أنه ومنذ عام (01967م) كانت القدس ـ ولا تزال ـ مدينة موحدة تديرها إسرائيل التي تكفل الحقوق الكاملة للجميع من الأديان المختلفة، لدخول الأماكن المقدسة داخل المدينة!


8ـ أن هذا العام (1995م) يعتبر العام الثامن والعشرين على التوالي الذي يشهد أن القدس كانت ـ وتزال ـ تدار كمدينة موحدة وتحترم وتؤمن فيها حرية الجميع من الأديان المختلفة!


والكونجرس بمثل هذه الادعاءات والافتراءات جعل من القدس المركز الروحي لليهودية دون سواها من الأديان السماوية، وجعل من إسرائيل دون سواها حامية حمى الأماكن المقدسة، وحامية حريات دخول معتنقي الأديان المختلفة.


ولا شك أن وقائع الاحتلال الإسرائيلي للقدس وطوال ثلاثة عقود (1967 ـ 1997م) كافية للرد على مغالطات الكونجرس التي أوردها وكأنها نتائج مسلم بها. ونسجل هنا أكثر الوقائع خطورة لكي يدرك أعضاء الكونجرس كم هم منحازون إلى ادعاءات ومزاعم وأساطير إسرائيل:


وتبدأ أكثر الوقائع خطورة بمحاولة إحراق إسرائيل للمسجد الأقصى في (12 أغسطس سنة 1969م)، ولم تكن هذه المحاولة إلا بداية مخطط عاجل وآخر آجل، لهدم المسجد الأقصى، فقد سبق المحاولة بدء الحفريات العميقة تحت السجد وحوله، بزعم البحث عن آثار هيكل سليمان المندثرة منذ ألفي سنة، وإقامة نفق سياحي، كما سبق المحاولة البدء في مصادرة وهدم ونسف عقارات الأوقاف الإسلامية الملاصقة للمسجد الأقصى.


ومما يدل دلالة قاطعة على وجود مخطط عاجل وآخر آجل لهدم المسجد الأقصى هو: تساؤل صحيفة " هارتس" الإسرائيلية في (28 مارس سنة 1982م): هل أصبحت مسألة هدم المسجد الأقصى وقبة الصخرة مسألة وقت فقط؟ وجاء في مقال الصحيفة: " إن الحكومة الإسرائيلية تختبئ وراء الحركات الدينية المتطرفة لتحقيق أهدافها في نسف قبة الصخرة وإقامة الهيكل الثالث على أنقاضها".طرحت الصحيفة الإسرائيلية هذا التساؤل أثناء حكم الليكود، وأشارت إلى مناحم بيجن كان قد وعد المتدينين ـ لدي تسلّيه رئاسة الحكومة الإسرائيلية في مايو سنة (1977م) ـ بأن يحقق لهم مطلبهم بإقامة الهيكل الثالث على جبل البيت أو الهيكل، وهو الموقع الذي يقوم عليه الحرم القدسي الشريف.


ولم يكن وعد بيجن وعدًا شخصيًا بقدر ما كان وعدًا من كل مؤسسات الحكومة الإسرائيلية، لتهويد القدس وطمس مقدساتها الإسلامية، ومنح المتطرفين اليهود كل فرصة لتدنيس هذه المقدسات. وعلى سبيل المثال يكفي الإشارة إلى الحكم الصادر من محكمة العدل الإسرائيلية العليا بتاريخ (23 سبتمبر سنة 1993م)، بإعلان الملكية اليهودية على منطقة الحرم القدسي الشريف، وذلك لإفساح المجال أمام اليهود لدخول حرم المسجد ومنع أي أعمال تقوم بها إدارة الأوقاف في ساحات الحرم القدسي الشريف، من ترميم وزراعة أشجار، وإقامة احتفالات دينية، وكانت جماعة " أمناء جبل الهيكل" أسعد الجماعات اليهودية المتطرفة بحكم المحكمة، إذ أصبحت هذه الحركة المتطرفة هي الوحيدة على الحرم القدسي الشريف.


حدث هذا سنوات حكم حزب العمل الإسرائيلي مما يدل ـ أيضًا ـ على لعبة توزيع الأدوار فيما بين رؤساء إسرائيل العشرة ابتداء من ابن جوريون وحتي نيتانياهو، الذي استهل حكمه بتشريع عملية نفق المسجد الأقصى وافتتحه في ( سبتمبر سنة 1996م) مستفزًا بذلك مشاعر العرب والمسلمين، ومتحديًا نداءات الرأي العام العالمي لخطورة افتتاح النفق على أساسات المسجد الأقصى وقبة الصخرة.


تلك مجرد وقائع صارخة من ممارسات إسرائيل العديدة والمتنوعة لانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية وأيضًا المسيحية.


والكونجرس الأمريكي عندما يتناسى كل هذا، ويكرر ادعاءات ومزاعم إسرائيل في قوانينه وقراراته، يزج بنفسه ـ كما قلنا ـ دون أن يدري، في معركة عقائدية على جبهة إسلامية مسيحية واسعة، يشهد لها التاريخ أن أعلى مراتب التسامح الديني قد ازدهرت في القدس طوال 14 قرنًا من الزمان، تحت ظلال السيادة العربية الإسلامية .


لقد كشفت أمريكا القناع عن عداوتها لأمة الإسلام، وحقها التاريخي في القدس الشريف، كما أعلنت بوضوح ووجه مكشوف عن انحيازها الكامل والسافر لإسرائيل، ودعاوى إسرائيل، وافتراءات إسرائيل، واعتداءات إسرائيل. في حين وقفت ضد ليبيا، وضد العراق، وضد باكستان، وضد كل من تسول له نفسه أن يقول لأمريكا: لِمَ؟ دعك من أن يقول: لا!


فلنعرف لذلك لأمريكا، وليعرف ذلك الذين يعتبرونها ـ إلى اليوم ـ البلد الصديق، والذين لا يزالون يعتبرونها راعية السلام.


إنها حقًا راعية السلام.بمعنى واحد محدد، وهو سلام إسرائيل وحدها من كل مقاومة أو منافسة، ومن كل سوء يمسها ظاهر أو باطنًا!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
3bdoo$h
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 622
نقاط : 18352
السٌّمعَة : -5
تاريخ التسجيل : 26/03/2009
العمر : 22
الموقع : عالم لا يتسع سوى لشخص ( لعبدوش)

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا و اسرائيل   الجمعة مايو 29, 2009 10:50 pm

ass
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
broken heart
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 1372
نقاط : 19843
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
العمر : 22
الموقع : مملكة دوما dk

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا و اسرائيل   السبت مايو 30, 2009 8:22 pm

شكرا سائد بس والله الموضوع طويل

_________________
سأبقا انزف من جرحي إلى أن يطوي الشيب الشبابا
وسأنزف طول العمر حزناَ حتى يغلق من عمري كل بابا
http://www.600kb.com/upjpg/bBR75042.jpg[url][/url][url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SyRiAn_34G13
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 1915
نقاط : 23683
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 26
الموقع : مركز الإختبارات الذرية (عربين)

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا و اسرائيل   السبت مايو 30, 2009 11:14 pm

علوم علوم علوم drunken drunken drunken drunken drunken drunken drunken drunken
علوم علوم علوم drunken drunken drunken drunken drunken drunken drunken drunken

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@sa'ad@
متفوق جديد
متفوق جديد
avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 15880
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
العمر : 24
الموقع : فلسطين الحبيبة

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا و اسرائيل   الأحد مايو 31, 2009 3:17 pm

كرا للجميع
شو نصر باين صدمة العلوم مأسر فيك Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمريكا و اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتفوقين www.motafwq.com :: منتدى الوطنيات-
انتقل الى: